ما هو الرابط الإلكتروني لـ"بوابة المريض" ؟
https://login.seha.ae

كيف يمكنني التسجيل في بوابة المريض إذا كنت مستخدم جديدا؟
يمكنك التسجيل في بوابة المريض من خلال اتباع الخطوات التالية:
1. قم بفتح الصفحة الرئيسية، ثم قم بالنقر على "مرحبا زائرنا"  في أعلى الصفحة
2.  قم بإختيار "تسجيل"  من القائمة المنسدلة
3. قم بتعبئة الحقول الإلزامية التالية في استمارة التسجيل: 
- رقم الهوية الإماراتية
- رقم الهاتف المتحرك
4. سيتم إرسال رسالة نصية برمز التحقق لرقم الهاتف المسجل  في  ملفك الصحي لطلب التحقق، قم بإدخال رمز التحقق في الحقل المطلوب.
5. في حال تم التحقق بنجاح من رقم الهاتف المدخل، سيتم إرسال بريد الكتروني المسجل في نظام ملفي
6. قم بفتح بريدك الالكتروني المسجل  في ملفك الصحي في استمارة التسجيل واضغط على الرابط 
7. ستتمكن من تسجيل الدخول لبوابة المريض 

كيف يمكنني الدخول في بوابة المريض إذا كنت مسجلاً مسبقاً ؟ 
يمكنك الدخول في بوابة المريض من خلال اتباع الخطوات التالية:
1.  قم بفتح الصفحة الرئيسية، ثم  قم بالنقر على "مرحبا زائرنا"  في أعلى الصفحة
2.  من القائمة المنسدلة قم بإختيار "تسجيل دخول"  (يمكنك اختيار طريقة الدخول من خلال الدخول الذكي أو ادخال اسم المستخدم ورمز المرور)
3. خلال عملية تسجيل الدخول يجب إدخال "اسم المستخدم" و "كلمة المرور"
4.  ستتمكن من تسجيل الدخول لبوابة المريض

كيف يمكنني الدخول في بوابة المريض اذا نسيت كلمة المرور ؟
في حال نسيت اسم المستخدم أو كلمة المرور ، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
1. قم بفتح الصفحة الرئيسية، ثم قم بالنقر على "مرحبا زائرنا"  في أعلى الصفحة.
2. من القائمة المنسدلة قم بإختيار "نسيت اسم المستخم أو كلمة المرور".
3. قم بإدخال البريد الالكتروني و رقم الهوية الاماراتية.
4. قم بالضغط على الرابط الإلكتروني المرسل في البريد الالكتروني المسجل في ملفك الصحي.
5. قم بتعبئة الحقول المطلوبة لكلمة المرور الجديدة.
6. تأكد من ظهور رسالة إتمام العملية بنجاح.
7. قم بالدخول لبوابة المريض  مستخدما بياناتك الجديدة.

ماذا يجب أن أفعل إن لم أستطع الدخول إلى "بوابة المريض" ؟
أولاً تأكد ان كان لديك إتصال بالإنترنت ثم تأكد من صحة الرابط الإلكتروني
 https://login.seha.ae 

لماذا لا يمكنني استخدام بعض الخدمات في الصفحة الرئيسية مثل إبق على إطلاع بكل ما يخص صحتك،  تابع مواعيدك، اطلع على نتائج فحوصاتك؟
حتى تتمكن من استخدام الخدمات في بوابة المريض، يتوجب عليك التسجيل أو تسجيل الدخول  للتمكن من الإطلاع على كل المعلومات المتعلقة بالخدمة  لذا قم بفتح الصفحة الرئيسية ثم قم بتسجيل الدخول أو التسجيل كـمستخدم جديد.

كيف يمكنني أن أحجز موعد صحي؟
يمكنك طلب حجز موعد من خلال الاتصال على الرقم المجاني 80050 أو الدخول إلى بوابة المريض واتباع الخطوات التالية:
1. قم بالدخول لبوابة المريض باستخدم "اسم المستخدم" و "كلمة المرور" الخاص بك.
2. قم بالضغط على "طلب حجز موعد"  في القائمة الرئيسية للصفحة ثم قم باختيار المنشأة - نوع التخصص- الطبيب و التاريخ المفضل ثم اضغط بحث.
3. قم باختيار الموعد المناسب لك .
4. قم بالضغط على " طلب" .
5. املأ استمارة الموعد ثم اضغط على "ارسل الطلب".
سيتم التواصل معك من قبل مركز الاتصال لتأكيد الموعد.

  لماذا يتعيّن علي تعبئة الاستمارة لكل مرة أقوم فيها بحجز موعد صحي؟
اذا قمت بالتسجيل في المرة الاولى لن تقوم بتعبة الاستمارة في كل مرة واذا لم تسجل سوف تقوم بتعبئة الاستمارة لكل مرة تاخذ فيها موعد

كيف يمكنني تغيير تاريخ الموعد الصحي؟
يمكنك تغيير تاريخ الموعد بعد أن يتم قبوله من قبل مركز الاتصال باتباع الخطوات التالية:
1. قم بالدخول لبوابة المريض باستخدام "اسم المستخدم" و "كلمة المرور" الخاص بك.
2. في القائمة الرئيسية للبوابة قم بالضغط على "مواعيدي".
3. ثم قم بالتمرير لأسفل - مواعيدي المقبلة.
4.على يسار كل موعد -  اضغط على اعادة الجدولة وسوف تفتح لك صفحة جديدة مع جدول جديد, يمكنك اختيار تاريخ جديد. ثم اضغط على "ارسل".

كيف أعرف أن موعدي الصحي تم التأكيد عليه أو لا؟
سوف يتم إشعارك في حال تم تأكيد موعدك من خلال "إشعاراتي" المتوفرة في الصفحة الرئيسية لبوابة المريض , كما سوف يتم ارسال رسالة نصية وبريد الكتروني بتفاصيل الموعد كـ اسم المستشفى والتاريخ والوقت.

كيف يمكنني رؤية مواعيدي القادمة؟
 قم بفتح الصفحة الرئيسية، ثم  قم بالنقر على السهم بالقرب من "مرحبا زائرنا" .
1- من القائمة المنسدلة قم بإختيار "تسجيل دخول" .
2- قم بإدخال اسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة بك.
3- في القائمة الرئيسية  قم بالضغط على مواعيدي.
4- ثم قم بالتمرير لأسفل  ثم اضغط على المواعيد المقبلة . سوف ترى قائمة تفاصيل المواعيد المقبلة.

كيف يمكنني من رؤية مواعيدي السابقة؟
 قم بفتح الصفحة الرئيسية، ثم  قم بالنقر على السهم بالقرب من "مرحبا زائرنا" .
1- من القائمة المنسدلة قم بإختيار "تسجيل دخول". 
2- قم بإدخال اسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة بك.
3- في القائمة الرئيسية  قم بالضغط على مواعيدي.
4- ثم قم بالتمرير لأسفل  ثم اضغط على المواعيد السابقة . سوف ترى قائمة تفاصيل المواعيد السابقة.

كيف يمكنني تغيير معلوماتي الشخصية اذا كان هناك أخطاء إملائية أو تحديث للبيانات مثل الاسم, البريد الالكتروني, تاريخ الميلاد, رقم الطواريء
لتحديث معلوماتك الشخصية, يرجى زيارة أقرب منشأة تابعة لصحة.

كيف يمكنني اضافة "حساسية" ؟
يمكنك إضافة  بيانات جديدة خاصة بالحساسية من خلال اتباع الخطوات التالية:
1. قم بالدخول لبوابة المريض وذلك من خلال إدخال اسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة بك.
2. بعد الدخول بنجاح قم بإختيار "ملفي" المتوفرة في القائمة الرئيسية.
3. ثم قم بالنقر على "الحساسية" في القائمة اليمنى.
4. ثم قم باختيار "اضافة حساسية جديدة" بجانب" الحساسية المسجلة التي قام المريض بإدخالها".

كيف يمكنني تبديل أو تعديل "العلامات الحيوية"؟
يمكنك تعديل القياسات الخاصة بك في بوابة المريض من خلال اتباع الخطوات التالية:
1. قم بالدخول لبوابة المريض وذلك من خلال إدخال اسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة بك
2. بعد الدخول بنجاح قم بإختيار "ملفي" المتوفرة في القائمة الرئيسية
3. قم بالنقر على "القياسات" في القائمة اليمنى
4. تحت العلامات الحيوية التي قام المريض بإدخالها اضغط على " قياسات الجسم ", ثم اضغط على " إضافة قياسات للجسم جديدة "
5. لإضافة " قياسات ضغط الدم" قم بالضغط "قياسات ضغط الدم" ومن ثم قم بإختيار" إضافة قياسات ضغط دم جديدة"
6. لإضافة " قياسات الجلوكوز" قم بالضغط على "قياسات الجلوكوز"  ومن ثم قم بإختيار" إضافة قياسات جلوكوز جديدة"

كيف أقوم بإضافة مشكلة صحية إذا كانت لدى واحدة جديدة؟
يمكنك إضافة أي مشكلة صحية خاصة بك في بوابة المريض من خلال اتباع الخطوات التالية:
1. قم بالدخول لبوابة المريض وذلك من خلال إدخال اسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة بك
2. من القائمة الرئيسية, اضغط على  "ملفي" .
3. قم بالنقر على "الحالات الصحية" في القائمة اليمنى
4. بجانب الحالات الصحية التي قام المريض بإدخالها  قم بالضغط على "إضافة حالة صحية"
5. أدخل بياناتك ثم اضغط على حفظ.

كيف يمكن إضافة أدوية قمت باستخدمها و تم وصفها لي بمستشفى خاص؟
يمكنك إضافة أدوية قمت باستخدامها من خلال اتباع الخطوات التالية:
1. قم بالدخول لبوابة المريض وذلك من خلال إدخال اسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة بك
2. بعد الدخول بنجاح قم بإختيار "ملفي" المتوفرة في القائمة الرئيسية .
3.  قم بالنقر على " الأدوية" في القائمة اليمنى .
4. في الجدول أدناه بجانب الأدوية قم بالضغط على "إضافة دواء جديد" .
5. أدخل البيانات ثم قم بالضغط على "حفظ".

كيف يمكن إضافة سجلي الطبي الذي لم يسجل في بوابة المريض؟
يمكنك إضافة سجل طبي خاص بك في بوابة المريض من خلال اتباع الخطوات التالية:
1. قم بالدخول لبوابة المريض وذلك من خلال إدخال اسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة بك.
2. بعد الدخول بنجاح قم بإختيار "ملفي" المتوفرة في القائمة الرئيسية .
3. قم بالنقر على "السجل الطبي" في القائمة اليمنى.
4. في الجدول أدناه بجانب السجل الطبي قم بالضغط على  "إضافة سجل طبي جديد".

كيف يمكنني الإطلاع على تقارير و نتائج المختبر الطبية؟
يمكنك الاطلاع على تقارير ونتائج المختبر الطبية من خلال اتباع الخطوات التالية:
1. قم بالدخول لبوابة المريض وذلك من خلال إدخال اسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة بك.
2. بعد الدخول بنجاح قم بإختيار "ملفي" المتوفرة في القائمة الرئيسية .
3. ثم قم بالنقر على "نتائج التحاليل" في القائمة اليمنى .
4. سوف تظهر لك قائمة نتائج التحاليل التي قمت بها.

كيف يمكنني تحميل تقارير و نتائج المختبر الطبية؟
يمكنك تحميل تقارير ونتائج المختبر الطبية من خلال اتباع الخطوات التالية:
1. قم بالدخول لبوابة المريض وذلك من خلال إدخال اسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة بك
2. بعد الدخول بنجاح قم بإختيار "ملفي" المتوفرة في القائمة الرئيسية
3. ثم قم بالنقر على " نتائج التحاليل"  في القائمة اليمنى
4. قم بالنقر على تحميل PDF لتحميل تقرير ونتيجة المختبر.
5. يمكنك البحث عن  تقرير نتيجة المختبر باختيار التاريخ و النقر على بحث ثم تحميل PDF . 

كيف يمكنني الإطلاع على نتائج الأشعة؟
يمكنك الاطلاع على نتائج الأشعة من خلال اتباع الخطوات التالية:
1. قم بالدخول لبوابة المريض وذلك من خلال إدخال اسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة بك.
2. بعد الدخول بنجاح قم بإختيار "ملفي" المتوفرة في القائمة الرئيسية .
3. ثم قم بالنقر على  الأشعة" في القائمة اليمنى .
4. سوف تظهر لك قائمة بالاشعة التي قمت بها , كما يمكنك البحث عن نتيجة الاشعة من خلال اختيار التاريخ.

كيف يمكنني تحميل نتائج الأشعة؟
يمكنك تحميل نتائج الأشعة من خلال اتباع الخطوات التالية:
1. قم بالدخول لبوابة المريض وذلك من خلال إدخال اسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة بك.
2. بعد الدخول بنجاح قم بإختيار "ملفي" المتوفرة في القائمة الرئيسية. 
3. ثم قم بالنقر على الأشعة" في القائمة اليمنى.
4. سوف تظهر لك قائمة بالاشعة التي قمت بها , اضغط على "تحميل التقرير" بجانب تفاصيل الاشعة.

ماذا علي فعله في حال لم أستطع إلغاء موعدي؟
لا يمكنك إلغاء موعد قبل 24 ساعة من تاريخ الموعد المؤكد, يجب عليك الاتصال ب مركز الاتصال 80050  وسيقوم الموظف بإلغاء الموعد. 

ماهي المدة المتاحة لحجز موعد قادم؟
يمكنك حجز موعد قادم في خلال مدة شهر واحد فقط

لماذا تم رفض طلب موعدي؟
لمتابعة سبب رفض طلبك لموعد،  سوف يتم ارسال بريد الكتروني مع ذكر سبب الرفض .كما يمكنك التواصل مع مركز الاتصال من خلال الاتصال على الرقم المجاني 80050

ليس الهدف من المعلومات الواردة في هذا الموقع والوثائق ذات الصلة المرفقة بسجلك الطبي بالاضافة إلى طلب فحوصات المختبر وتفسير الفحوصات هو أن تحل محل الخدمات و/أو الاستشارة الطبية المقدمة من قبل طبيبك، ولا يراد منها دعم التشخيص أو طريقة علاج المرض، كما أن المعلومات المستمدة من هذا الموقع الالكتروني أو من خلاله هي لأغراض معلوماتية فقط. ولا تتحمل شركة صحة ومنشآتها الصحية التابعة لها أي مسؤولية قانونية أو معنوية أو أخلاقية تجاه أي مشاكل تنشأ عن استعمال المعلومات الواردة في هذا الموقع.
يُعد أي استخدام لهذا الموقع بالاضافة إلى الوثائق ذات الصلة المرفقة بسجلك الطبي وطلب فحوصات المختبر وتفسير الفحوصات ,وغيرها صالحاً للاستخدام والتفسير وفقاً لتقدير المستخدم ويتحمل وحده كامل المسؤولية والمخاطر المرتبطة بذلك.
جميع الحقوق محفوظة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية - صحة 2017-2020